كيف تعدّين مستحضر برونزاج طبيعي في منزلك من القهوة أو الشاي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يمكن للشمس ومقصورات/ مستحضر البرونزاج الإصطناعية التي تعتمد على الأشعة فوق البنفسجية أن تسبب أضراراً لا يمكن اصلاحها للبشرة كما أنّ لمنتجات الإسمرار من دون التعرّض لأشعة الشمس رائحة كريهة وقد تحتوي على مواد كيميائية سامة. إذا رغبت في توفير المال وتجنّب المستحضرات التجارية، فاقترح عليك هذه الوصفة السهلة لإعداد كريم الإسمرار في البيت.

مستحضر برونزاج معدّ في المنزل من القهوة أو الشاي

وصفة لوسيون اسمرار تعدينها من القهوة أو الشاي. يمكنك في هذه الوصفة أن تستخدمي الشاي أو القهوة. من المعروف أنّ هذين المشروبين يتركان بقعاً على الأسنان وهو أثر غير مرغوب فيه. ويمكنهما أيضاً أن “يبقعا” البشرة ويمنحاها لوناً أسمر جميلاً. مهما كان خيارك، لا تستخدمي المنتجات الخالية من الكافيين. يمكن للكافيين أن يساعد على شدّ البشرة ويخفف من ظهور التجاعيد والسلوليت. هذا هو مستحضر الاسمرار المنزلي المفضّل لديّ.

المكوّنات:
  • قهوة مطحونة أو أكياس شاي (مع كافيين)
  • لوسيون أبيض غير معطّر
التعليمات:
  1. حضّري القهوة أو الشاي كما تفعلين عادة. إذا فضّلت اختيار القهوة، فاستخدمي ما يكفي من الثفل لقدر صغير، لكن اكتفي بكمية من الماء تكفي لاعداد كوب واحد. وإذا فضّلت الشاي، فاستخدمي ما يكفي من أكياس الشاي لتعدّي 250 ملل من الشاي (3 أو 4 أكياس عموماً)، لكن لا تستخدمي أكثر من كوب من الماء. نتحدث هنا عموماً عن ثلاثة الى أربعة أكياس من الشاي حجم عائلي.
  2. امزجي ما يكفي من اللوسيون والقهوة/الشاي لتحصلي على اللون المطلوب. كلما أضفت المزيد من القهوة أو الشاي، كلما كان اللون الاسمر داكناً أكثر.
  3. ضعي الخليط الذي حصلت عليه في وعاء مزود بسبراي واستخدميه.

بديل: اسكبي نصف ليتر من الماء في قدر وضعيه على النار حتى يغلي. أضيفي 3 أكياس من الشاي العادي واتركيها مدة 15 دقيقة. دعي السائل يبرد تماماً ثم أضيفي عصير نصف حبة ليمون حامض. ضعيه على البشرة بشكل متساوٍ قبل الخلود إلى النوم.

حيل استخدام:
  • خضي الوعاء جيداً قبل كل استخدام
  • استخدميه كل أسبوع أو أسبوعين للحصول على نتائج أفضل
  • أفضّل أنا شخصياً أن استخدم أكياس الشاي إذ أنّ إمكانية وجود قطع صغيرة أقل كما أنني لا أحب رائحة القهوة.

لا تحتاجين حتى إلى إضافة اللوسيون إذا شئت، فسائل الشاي/القهوة ينفع وحده وبشكل جيد.

بعض النصائح الإضافية…
  • للحصول على نتائج أفضل، انتظري ما لا يقل عن 8 ساعات قبل أن تستحمي. فهذا يمنح المستحضر ما يكفي من الوقت كي يتفاعل بشكل كامل مع البشرة ويكتمل.
  • إذا لاحظت أنّ لون المستحضر أصبح داكناً أكثر مما ترغبين فيه، فيمكنك أن تستحمي بعد خمس ساعات لتحصلي على لون أفتح.
  • لا تمارسي أيّ رياضة عنيفة أو تقومي بأيّ نشاط متعب في الساعات الثماني التي تلي وضع المستحضر فالعرق قد يساهم في ظهور خطوط بلون مختلف ويحول دون الحصول على لون موحّد.
  • لا تضعي أيّ لوسيون أو كريم مرطّب قبل أن تستحمي لئلا يؤثر في مستحضر الاسمرار من دون شمس. إذا استخدمت اللوسيون او الكريم فقد تظهر خطوط بلون مختلف.
  • بعد الساعات الثماني، عليك أن ترطبي البشرة مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم كي تحافظي على لونك الأسمر. اختاري مستحضر ترطيب معداً من الماء لتتجنبي البقع التي تنجم عن المستحضرات المعدّة من الزيت.
  • إن كنت لا تستطيعين تحمّل الشعور بأنّ بشرتك لزجة بسبب مستحضر الاسمرار من دون شمس، فانتظري حوالى نصف ساعة إلى ساعة كاملة ثم ضعي القليل من بودرة الأطفال. لا تفركي أبداً وحاولي ألا تستخدمي بودرة معدّة من نشاء الذرة.
  • بعد أن يكتمل اسمرارك، قد ترغبين في إضفاء لمسة على بعض البقع التي تبدو داكنة جداً. ويمكنك لهذه الغاية أن تضعي بيروكسيد الأوكسجين (ماء الأوكسجين) على عود لتنظيف الأذن وأن تفركي البقع الداكنة ليصبح لونها أفتح. احرصي على غسل ماء الأوكسجين بعد الإنتهاء.
حيلة قديمة ومجرّبة لوضع المستحضر بشكل موحّد

انتهى زمن الخطوط البرتقالية والبقع الداكنة في بعض الأماكن… لوضع مستحضر برونزاج بشكل موحّد، استخدمي قفازات من النايلون الشفاف (أو تلك الملونة التي تجدينها في المتاجر). وهكذا تتجنبين ظهور الآثار على كفّيّك. نصيحة ذكية، أليس كذلك؟

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More