10 أخطاء نرتكبها عندما نغسل ثيابنا في الغسالة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ملابسنا جزء منا ومن أسلوبنا. لذلك من الطبيعي أن ترغب بالإحتفاظ بها في حالة جيدة لأطول فترة ممكنة. لذلك من أجل العناية القصوى بخزانة ملابسنا، من المهم معرفة ما يجب القيام به عندما نغسل ثيابنا، وخاصة ما يجب أن لا نقوم به، عندما نشغل الغسالة.

نقدم لكم من حلول ذكية 10 أخطاء نرتكبها عندما نغسل ثيابنا في الغسالة

الخطأ الأول: تجاهُل الرموز الموجودة على المُلصق
الخطأ الثاني: غسل الملابس بدرجة حرارة تزيد عن 30 درجة مئوية

بالحديث عن درجة الحرارة، عندما يتعلق الأمر بغسل ملابسك، يجب دائمًا ضبط منظم الحرارة على 30 درجة مئوية. فعندما تُغسل على درجة 30، سيكون الغسيل نظيفًا وتبقى ألياف القماش سليمة، كما أنه اقتصادي أكثر وصديق للبيئة.
خلافًا للاعتقاد الشائع، فإن هذا يصلُح أيضًا للملابس الرياضية المصنوعة من الإيلاستين التي لا تتحمل الحرارة كثيراً.

الخطأ الثالث: غسل الأقمشة الرقيقة جداً بالغسالة

بالنسبة لبعض الأقمشة، من الأفضل احترام التعليمات. على سبيل المثال، الحرير رقيق للغاية لدرجة أنه يمكن أن يتشوه عند الغسيل أو ما هو أسوأ من ذلك، يتمزق عند التقليب. أما الصوف فهو شديد الحساسية للحرارة. لذلك بالنسبة لهذه الأقمشة، ضعي في اعتبارك غسلها باليدّ.

الخطأ الرابع: عدم الاحتراس للملابس التي تخسر لونها

إذا وضعت جورباً وردياً بين قمصانك البيضاء، فأنت تعلمين النتيجة. لتجنّب هذا النوع من المفاجآت السيئة، قومي بفرز ملابسك بعناية، واغسلي الملابس الجديدة بشكل منفصل، واقلبي الجينز.

الخطأ الخامس: عدم إزالة البقع قبل وضع الملابس في الغسالة

سيكون من الأسهل بكثير إزالة البقعة قبل غسل القماش في الغسالة. الطريقة المثالية هي ازالة البقعة التي لا تزال طازجة بالماء فقط. أما إذا جفّت، فسيكون من الصعب معالجتها. ثم استخدمي الصابون البلدي أو مزيل البقع.

الخطأ السادس: عدم إفراغ الجيوب أو إغلاق سحاب (سوستة) السروال

ليس هناك داعٍ لوضع المنديل أو العملة المعدنية في جرن الغسالة. تذكّري دائماً أن تتحقّقي من أنّ جميع الجيوب فارغة. وبالمثل، أغلقي الأزرار والسحابات لمنعها من الانكماش في الغسالة وللمساعدة في الحفاظ على شكل ملابسك.

الخطأ السابع: عدم شراء كيس شبكي للغسيل

إنها ليست بالتأكيد عملية شراء غير ضرورية، فكيس الغسيل الشبكي يساعد على حماية ملابسك الداخلية الرقيقة والجوارب الأكثر رقة.

الخطأ الثامن: استخدام الكثير من منظّفات الغسيل

الكثير من منظف الغسيل يترك علامات على الملابس ويتطلب إعادة غسلها. بالإضافة إلى ذلك سيؤدي فائض الرغوة إلى ظهور العفن والروائح الكريهة على المدى الطويل.

الخطأ التاسع: غسل كمية كبيرة في نفس الوقت

من المُغري توفير الوقت، لكنّك لن تضيّعي إلا الوقت في النهاية. إذا كانت الملابس محشورة جدًا في الغسالة، فلن يمرّ الماء والمنظف عبر جميع الألياف ولن تتم عملية التنظيف كما يجب. كل ما عليك فعله هو إعادة عملية الغسيل من جديد.

الخطأ العاشر: عدم صيانة غسالتك

في الواقع لا نفكّر في الأمر بشكل كافٍ، لكن تنظيف الغسالة مهمّ جدًا لتأخير التآكل وتجنُّب الروائح الكريهة. ضعي في اعتبارك تعقيم جهازك بأقراص مطهّرة أو ببساطة باستعمال الخلّ الأبيض.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More