6 نصائح سرية للنجاح في زراعة ورود جميلة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نصائح سرية من خبراء الزراعة لتحصلوا على شجيرات ورود جميلة تعطي الكثير من الورود الرائعة!

كيف تحصل على شجيرات ورد بصحة جيدة ومزهرة؟ إتبع هذه النصائح الستة التي لا يمكن تفويتها.
لدى عشاق الورود العشرات من النصائح والحيل حول كيفية الحصول على إزهار مثالي. بينما يصرّ البعض على نغمات بيتهوفن اليومية، يصر البعض الآخر على أن شاي البرسيم هو الحل الأمثل. وآخرون يعيدون الفضل في نجاح ورودهم المفضلة إلى الموز. فلنختر الحقائق من بين كل الخيارات المتاحة ولنترك الأمور الخيالية، ونكتشف أسرار النجاح في زراعة الورود التي تستحق التطبيق.

تقع الورود فريسة مرض البياض الدقيقي (مرض فطري يصيب مجموعة واسعة من النباتات) وحشرات المن، لكن هذه لم تعد مشكلة. فلدينا 6 علاجات فعالة لعلاج الورود والحفاظ عليها من هذه المتاعب الصغيرة… الثوم المعمر، ثفل القهوة، أوراق الشاي، فصوص الثوم، قشر الموز، والعديد من العناصر الطبيعية… من شأنها أن تعيد القوة والحيوية للورود مع حمايتها من الحشرات المدمّرة. مع عدم نسيان الأسمدة الطبيعية للورود.

الثوم المعمر (chive):

إزرع الثوم المعمّر عند أسفل ورودكِ. سوف يحميها من البياض الدقيقي الذي غالباً ما يصيبها.

الشاي أو القهوة المطحونة:

للحصول على ورود قوية، ضع أوراق الشاي أو ثفل القهوة أسفل الشجيرة بغية تخصيب التربة. كما يقوي رماد المداخن النباتات.

الثوم:

يساعد دفن الفصوص عند أسفل الورود على إبعاد حشرات المن.

الموز:

عندما تزرع الورد، تخلص من الجذور الإضافية بحيث لا يتبقى سوى ثلاث جذور كبيرة على الأكثر. أضف قشور الموز إلى التربة فهي تجلب لها البوتاسيوم مما يسمح للتربة أن تكون أكثر طراوة وقادرة على الإحتفاظ بالماء بشكل أفضل. يمكنكَ أيضاً وضع أوراق نبات القراص (Nettles) تحت الجذور، فهي تشكّل سماداً جيداً وتبقي حشرات المن بعيدة.تساهم جرعة من الفوسفور في تعزيز الإزهار. يعتمد الكثير من محبي الورد على قشور الموز لتزويد النبتة ببعض الفوسفور، عبر استخدام قشرتين أو ثلاث في الأسبوع لكل نبتة ورد.

لإستخدام الموز إليك الطرق التالية:
  1. قطّع قشور الموز وادفنها تحت شجيرة الورد (تحت الأوراق، لكن ليس على الساق).
  2. إحفر بعناية لتجنب إيذاء الجذور. إدفن القشور على عمق حوالي 10 سم لإبعاد الحشرات التي تحفر.
  3. افرم القشور في الخلاط، مع إضافة الماء حسب الحاجة. دع الخليط لمدة 15 دقيقة. ضعه مباشرة في الأرض تحت شجيرة الورد.
رماد الخشب:

رماد الخشب هو رماد جيد لورودك. الطريقة الأفضل لإستخدامه هو عبر ملء كيس من القماش بالرماد. ومن ثم نقعه في دلو من الماء. إنتظر حتى يتحوّل الرماد إلى سائل كثيف إلى حد ما: يمكنك حينها أن تسقي ورودك.

البرسيم (الفصة)

يقدّم البرسيم دعماً كبيراً لورودك، فهو يوفر الهيدروجين والكالسيوم والحديد والفوسفور والعناصر الغذائية الأخرى، بما في ذلك الحمض الدهني المعروف بتعزيز نمو النباتات.

الطريقة:
  1. ضع دقيق البرسيم أو حبيبات البرسيم في التربة حول الورود (كوب واحد لكل شجيرة صغيرة؛ نصف كوب للورود الصغيرة).
  2. يمكنك أيضاً تحضير شاي البرسيم عن طريق نقع دقيق البرسيم أو الحبيبات في الماء.
دع ورودك تستمع إلى الموسيقى!

يؤكد بعض المزارعين أن الموسيقى تجعل النباتات تنمو بشكل أفضل. تكمن الفكرة في أن النباتات تنمو استجابة للذبذبات التي تنبعث من الأنغام الموسيقية. بانتظار إجراء المزيد من الأبحاث حول هذا الموضوع. إنها من أغرب طرق النجاح في زراعة الورود.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More