هل غرفة نومكم صغيرة ؟ 5 أفكار ذكية لاستخدام مساحات إضافية في غرفة النوم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تتميز المعيشة في شقق صغيرة، بأنها تتيح الفرصة لتوفير المال، وخاصة في الظروف الصعبة. ولكن هناك عيب واحد لايمكن التغاضي عنه، وهو صغر المساحات.
في الواقع، غرفة نوم صغيرة تعني مساحات أقل لأغراضكم. فالحفاظ على ترتيبها، وإيجاد أماكن كافيه لحاجياتكم في غرفة نوم صغيرة يكاد يكون أمراً مستحيلاً.
لحسن الحظ، هناك نصائح تحسّن من تصميم غرفة النوم مما يكسبكم مساحات إضافية فيها.

1. رف في زاوية السرير:

إليكم النصيحة المثالية للأشخاص اللذين لا مكان لديهم لطاولة سرير جانبية في غرفة النوم. كل ما عليكم القيام به، هو تثبيت رفٍ صغير في الزاوية بجانب السرير. مما يتيح لكم مكاناً لوضع مصباحٍ صغيرٍ للقراءة، أو لشحن هاتفكم المحمول.

2. أدراج مع عجلات تحت السرير:

يمكن أن تكون فكرة ترتيب الأغراض تحت السرير هي الأكثر شيوعاً. ولكن، لترتيبها بشكل أفضل وحمايتها من الغبار، استخدموا الأدراج ذات العجلات التي تشبه الصناديق، واحرصوا على أخذ قياس الإرتفاع تحت سريركم، قبل البدء بهذه الخطوة.

3. طاولة تغيير مخبأة، في الخزانة:

إن كان لديكم غرفة لا يتسع فيها أثاثكم، ضعوا باعتباركم اختزال جزء صغير من خزانتكم، كمترٍ مربع تقريباً. كل ما عليكم فعله هو إزالة أبواب الخزانة ووضع قطعة الأثاث التي تختارونها. سواء كانت طاولة أو خزانة ذات أدراج أو حتى مكتب. أضيفوا بعض الرفوف العليا لاستغلال المساحة الرأسية، واستمتعوا.

4. ستائر فاصلة في غرف النوم:

أما بالنسبة للأطفال الذين يتشاركون غرف نومهم، فيمكنكم استخدام ستائر كبيرة لتقسيم الغرفة مع الحفاظ على المكان مفتوحاً وجيّد التهوئة. وإن كنتم تسكنون في شقة مكونة من غرفة واحدة، فهذا أيضا هو الحل الأمثل لفصل مكان نومكم عن باقي الغرفة. هذه الفكرة عملية للغاية، لتقسيم المكان إن كنتم مستأجرين، ولا بديل لديكم.

5. حلقات الستائر لتوضيب القمصان القطنية:

إن كنتم مثل أحد أصدقائي، لديكم الكثير من القمصان القطنية بلا أكمام ، إليكم فكرة عملية للغاية في الصيف. فهذه القمصان تشكل مشكلةً فعلاً، لشغلها مساحة كبيرةٍ من خزائننا. ولحسن الحظ، هناك طريقة واحدة لتعليق جميع هذه القمصان في مكان واحد.

إذا الفكرة تكمن في تعليق جميع القمصان في شمّاعة واحدة بحلقات ستائر الحمام السهلة الفتح. نصيحة صغيرة: استخدموا الشمّاعات المخملية غير القابلة للإنزلاق لكي لا تتحرك الحلقات من مكانها. بالمقابل، تجنبوا تعليق القمصان القطنية التي تتجعد بسرعة .أما بالنسبة لتلك القمصان القطنية العادية التي بلا أكمام، فهذه الطريقة مثالية للغاية.

وبدوركم.. هل سبق لكم وجربتم أحد هذه النصائح في غرفة نومكم؟ أو ربما تعرفون نصائح أخرى، يمكنكم مشاركتنا إيّاها.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More