أفضل طريقة للتخلص من آثار المبيدات على الفواكه والخضار

Get real time updates directly on you device, subscribe now.


إذا كنتم تأكلون الفواكه مباشرة بعد أن تشتروها، أوقفوا هذه العادة فوراً! تعرفوا على أفضل طريقة للتخلص من آثار المبيدات على الفواكه والخضار!

هذا ليس سراً، المبيدات موجودة في كثير من الأطعمة التي نستهلكها. ومع أن بعض الدراسات تؤكد أنها ليست مؤذية للصحة بكميات ضئيلة، ولكن عندما نعرف أن مرض باركنسون وبعض أنواع السرطان وتشوهات الأجنّة مرتبطة مباشرةً بالتعرض الزائد للمبيدات من قبل المزارعين، فإن فكرة ابتلاع هذه المبيدات تصبح منفرة.

هل سننتظر حتى تظهر دراسات متقدمة أكثر لتؤكد خطورة هذه المبيدات على الجسم البشري، عندما يمكننا بكل بساطة أن نخصص بضع دقائق بعد عودتنا من السوق لغسل الفواكه والخضار التي اشتريناها للتو؟
لسوء الحظ، لا يمتلك كل الناس القدرة على شراء الفواكه والخضار العضوية. وإذا كنتم معتادين على أكل الفواكه والخضار مباشرة بعد شرائها، أو تغسلونها بالماء فقط قبل تناولها، ننصحكم أن تتوقفوا عن هذه الممارسة إذا كنتم لا ترغبون في أن تنتقل آثار المبيدات إلى جسمكم.

أتريدون إزالة المبيدات عن الفواكه والخضار التي تشترونها ؟
أنتم بحاجة إلى :
  • وعاء
  • ماء صافي
  • بايكنغ صودا (بيكربونات الصودا)
طريقة التحضير :
  1. اغسلوا يديكم بالماء والصابون
  2. ضعوا الماء الصافي في وعاء كبير
  3. قطّعوا الخضار والفواكه لتستطيعوا وضعها في الوعاء
  4. ضعوا الخضار والفواكه في الوعاء
  5. أضيفوا 30 غرام (ملعقتين كبيرتين) من البايكنغ صودا إلى الماء
  6. اغسلوا الخضار والفواكه بعناية شديدة بيديكم
  7. اتركوا الخضار والفواكه منقوعة 5 دقائق
  8. اغسلوا الخضار والفواكه بماء الصنبور (الحنفية)
اليكم من موقع حلول ذكية نصائح لحفظ الفواكه والخضروات طازجة:
خضروات السلطة الورقية والجزر والكرفس

اغسلي الأوراق وجففيها ثم ضعيها في برطمانات في البراد. يمكن الاحتفاظ بها على الأقل لمدة أسبوعين. أما تخزين الجزر والكرفس فيتم عبر غسلهما، ثم إزالة القشر وتقطيعهما، ومن ثم وضع المحتوى في برطمانات في البراد. بالتالي سيصبح من السهل جداً استهلاكها لاحقاً.

الليمون الحامض

يجب غسل الحامض جيداً ثم وضعه في برطمانات زجاجية وغمره بالماء. ثم أغلقي البرطمانات جيداً وضعيها في الثلاجة. سيحتفظ الليمون الحامض بعصيره لمدة شهر على الأقل.

الفراولة (الفريز)

لتخزبن الفراولة، يجب غسلها جيداً لكن دون تقشيرها. أحضري علبة حافظة (مصنوعة من الزجاج أو البلاستيك) وضعي داخلها منشفة ورقية ومن ثم ضعي حبات الفراولة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More