خفضوا مستوى السكر في دمكم مع 5 أطعمة…

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الحفاظ على المستويات السليمة من السكر في الدم يمكن أن يحميكم من السكري ومن مشاكل صحية أخرى، مثل الجلطات الدماغية، العمى والنوبات القلبية. ما تأكلونه يستطيع أن يؤثر على مستوى السكر في دمكم. الأطعمة التالية، مع نصائح معالجكم، سوف تساعدكم على التحكم في مستوى السكر في الدم حتى تستطيعوا ان تعيشوا حياةً صحية وسليمة :

الأفوكادو:

بعض الأشخاص يتجنبون الأفوكادو بسبب محتواها من المواد الدهنية، لكن هذا الغذاء الدهني مفيد حقاً لكل الناس – حتى أولئك الذين لديهم مستوى مرتفع من السكر في الدم. فالدهون في الأفوكادو هي دهون أحادية غير مشبعة، وهي تبطئ انتشار السكر في الدم، وهذا يؤدي إلى إفراز أنسولين أقل.

زيت الزيتون :

مثله مثل الأفوكادو، هذا النوع من الزيوت يحتوي دهوناً أحادية غير مشبعة تساهم في مقاومة الأنسولين وفي التحكم في حجم الكرش.

عنب الأحراج (القمام الآسي):

في سنة 2010، وجدت مجلة Journal of Nutrition أن عنب الأحراج يمكن أن يخفض خطر تطور السكري، حتى لأولئك المعرضين له. فالمكونات الفعالة فيه تساعد على رفع مستوى حساسية الجسم على الأنسولين.

القرفة:

قام مركز Diabetes Care بدراسة سنة 2003 كشفت كيف تقوم القرفة بتحضير الكبد والعضلات في حال احتكاكها بالأنسولين. وهذا يحسّن إمكانية زيادة الوزن ويساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم. فضلوا القرفة السيلانية.

بذور الشيا:

هذه البذور تثبت مستوى السكر في الدم، ويمكنكم أن تستهلكوا منها إذا كنتم معرضين للإصابة بالسكري أوإذا كنتم مصابين به فعلياً. بذور الشيا تساعد أيضاً على تحسين مستوى الكولسترول، ارتفاع ضغط الدم ومستويات السكر، وخصوصاً بعد الأكل. نسجل أنها يمكن أن تساعد أيضاً في حال الإمساك ولديها فوائد عديدة أخرى.

إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من حلول ذكية مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع أقاربكم ومعارفكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More