4 أمور غريبة تزيد شهيّتكم على الطعام

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سواء كان وزنكم زائداً أو كنت تعانون من النحافة المفرطة وتريدون زيادة شهيتكم عليكم أن تطّلعوا على الأشياء التالية الغريبة التي تزيد الشهيّة على الطعام!

مكيّف الهواء: أتعلمون أنّكم تميلون إلى تناول كميّة أكبر من الطعام في الشتاء وقد تكسبون وزنًا أكثر بين شهري نوفبر وفبراير؟ حسنًا إذا أمضيت فصل الصيف جالسةً تحت المكيّف الهوائي لتهربي من شدّة الحرّ، قد تلاحظين حدوث أمر مشابه. نميل إلى تناول الطعام أكثر في الجوّ البارد لأنّ أجسامنا تحاول المحافظة على دفئها. حاولي فتح النافذة لإدخال الهواء الطبيعي بدل الجلوس في غرفة مكيّفة كلّ الوقت.

الأدوية: بعض الأدوية وبخاصة تلك المضادة للاكتئاب، قد ترفع شهيّتك. بالطبع الكلّ لديه ردّة فعل مختلفة تجاه الأدوية، ولكنّ بشكل عام، يُعرف أنّ مضادات الاكتئاب ترفع الشهية. فاسألي طبيبك عن التّأثيرات الجانبية الناجمة عن الدواء قبل أن تأخذيه.

المكمّلات الغذائية: قد تؤثّر المكمّلات الغذائية فينا بطريقة مختلفة، شأنها شأن الأدوية. بعض المكمّلات الغذائية والعشبية كحبوب الفيتامينات ترفع الشهية عند بعض الأشخاص. إن باشرت بتناول حبوب معيّنة، راقبي شهيّتك لتعرفي إن كانت ستتأثّر بها.

تغيير نمط تمارينك: التغيير أمر جيّد لأنّه يجعل تمارينك أكثر نشاطًا ويحمّسك لممارستها لوقت طويل. ولكنّ تجربة تمارين رياضية جديدة قد يرفع شهيّتك لأنّ جسمك بكلّ بساطة، يتكيّف مع نمط جديد، وهذا قد يؤثّر في شهيّتك. حاولي تدوين التمارين والوجبات التي تتناولينها لتتمكّني من متابعة طعامك وتمارينك ومقارنتها.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More