أسوأ طعام يمكن أن تأكلوه إذا كنتم تريدون خسارة الوزن!

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سترون أن كلها أشياء جاهزة تشترونها من المتاجر. لكن سواء أكنتم تريدون إنقاص وزنكم أو الحفاظ على صحتكم عليكم أن تتجنبوا تناول هذه الأطعمة!
  1. اللحوم المبرّدة والمعلّبة: إنها غنيّة بالكالوريهات والدهون والملح. إن إستهلاك هذه اللحوم بشكل يومي سيجعل وزنكم يزداد ويعرضكم لخطر الإصابة بأمراض السكري والقلب والسرطان. ما هي اللحوم المبردة والمعلبة بالتحديد. إنها تلك التي تعالج بالملح والمواد الكيميائية لحفظها أطول وقت ممكن. مثلاً المرتاديللا، السلامي، النقانق، الهوت دوغ، اللانشون…
  2. الأطعمة الجاهزة التي كتب عليها ” خالية من الدهون” أو ” قليلة الدهون”: ألا تتساءلون لماذا كلما زاد عدد هذه المنتجات في المحال التجارية كلما زادت مشكلة البدانة انتشاراً؟ هذه المنتجات قد تكون قليلة الدهون لكنها بالمقابل تحتوي على الكثير من السكر أو الملح أو الدهون المهدرجة.
  3. المايونيز: الجميع يعرف أن المايونيز مضرّ للصحة وهو من أعداء النحافة. لكن لا أحد يعرف إلى أي مدى هو سيء. فكل ملعقة طعام من المايونيز تعطيكم 90 كالوري، و10 غرامات من الدهون و 90 ملغ من الملح. تجنبوه قدر الإمكان!
  4. الأطعمة االجاهزة: حين تأكلون في مطاعم الأكل السريع لا يمكنكم أن تعرفوا لا كمية الدهون ولا كمية المكونات الأخرى من ملح وكربوهيدرات. وبالتالي لا يمكنكم السيطرة على شهيتكم وتأكلون أي دون حساب.
  5. المرجرين أو الزبدة القابلة للدهن: تمّ التسويق للمرغرين كبديل صحي عن الزبدة التي اعتبروها غنية بالدهون. لكن المرغرين مليئة بالدهون المهدرجة والمحوّلة الخطيرة على صحة القلب والشرايين.
  6. المشروبات الغازية: إن هذه المشروبات العادية منها والدايت لا تسبب البدانة فحسب بل ثبت أنها تسبب أمراضاً خطيرة مثل أمراض القلب والسكري ومشاكل في الكلى. كما تزيد خطر الإصابة بجلطة دماغية.
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More