نصائح مفيدة حتى تحافظوا على الثياب الصوفية (صوف، موهير، أنغورا…)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

عندما تشترون هذه الثياب فأنتم لا تستطيعون مقاومة إغراء الدفء والنعومة اللتين تناديانكم من الطرف الآخر من المخزن. لكن المشكلة في هذا النوع من الثياب أنها تترك وبراً حولكم أينما كنتم : على المقاعد، في السيارة وفي أحضان الناس الذين يعانقونكم. للحفاظ على هذا الثياب الجميلة والتوقف عن فقدان الوبر، اختبروا هذه الحيل من حلول ذكية التي سوف تنهي هذه المشكلة بشكل جذري.

1. البرد


ضعوا الثوب الصوفي في كيس بلاستيكي في الثلاجة لمدة ساعتين أو في البراد لمدة ليلة كاملة. البرد لديه القدرة على تجميد ألياف الصوف ويساعد على تجنب تساقط الوبر. هذا سيزيل أيضاً الكهرباء الساكنة التي تجعل الوبر ينجذب إلى الأقمشة الأخرى في لباسكم. لكن اتركوه بضع ساعات في البرد لكي تنجح الحيلة.

2. الورنيش


رشوا الورنيش على بعد ثلاثين سنتيمتر من القماش. سيعمل كلاصق غير مرئي ويساعد على تثبيت الوبر. تجنبوا أن تضعوا الكثير منه وأن تقربوه كثيراً من الثياب حتى لا تتصلب ويصبح الوبر مشبعاً.

3. شفرة الحلاقة
مرروا شفرة الحلاقة على بعض الأقمشة والثياب، بنعومة من الأعلى إلى الأسفل (لتتبعوا اتجاه الوبر) حتى تزيلوا الألياف الزائدة التي ستسقط على كل حال. إذا كانت الشفرة تخيفكم، فضربة فرشاة مع الوبر الناعم جداً يمكن أن تؤدي إلى نفس النتيجة في إزالة الفائض.

نصائح إضافية :
• تجنبوا مهما كان الثمن أن تضعوا الثياب الصوفية على تعليقة لتتجنبوا أن يتغير شكلها ! من الأفضل أن تطووها بعناية وتضعوها في كيس بلاستيكي حتى تعيدوا الثوب كأنه جديد.
• فضلوا الغسيل باليد مع شامبو الأطفال أو دواء غسيل سائل خاص للأقمشة الحساسة مع الماء الفاتر. اغسلوا بسرعة، يجب أن لا تنقعوها بالماء لوقت طويل. لا تفتلوها لتعصروها (حتى لا تشوهوا شكلها)، لكن ضعوها بشكل مسطح على منشفة إسفنجية شديدة الامتصاص.
• الغسيل يساعد غالباً على التخلص من مشاكل الثياب التي تفقد وبرها !
• لا تجففوا الصوف في الشمس لتحافظوا على ألوانه.
• مرروا مجفف الشعر(على الهواء البارد) على الثياب المصنوعة من صوف الموهير لتعيدوا لها الحجم.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More