هل تعلمون ما نفع الثقب الموجود في متر القياس؟ (و4 مشاكل أخرى يحلّها لكم متر القياس)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

متر القياس: لا شك في أن جميع الناس سبق فاستعملوه ولو مرّة في حياتهم. أكان لشراء الأثاث أو للخياطة أو لقياس طول أي شيء. إنه المتر. تظنون جميعكم أنكم تعرفون هذا الغرض الذي يبدو تفاهة مطلقة ؟ أنتم مخطئون! هذه 4 حيل أخفاها عنكم متركم المتواضع!

الحيلة الأولى: هل سبق أن تساءلتم ما نفع الثقب الصغير في طرف المتر؟ إليكم التفسير من حلول ذكية !

هذا الثقب الذي يُسمّى ايضًا العين يسمح لكم بأخذ القياس انطلاقًا من برغي أو مسمار ما. يكفي أن تضعوا رأس المسمار أو البرغي في العين وأن تاخذوا القياس في أي اتجاه كان. بفضل هذه الحيلة ستتمتعون دائمًا بيدٍ حرّة لكي تعلّموا القياس بالقلم!

الحيلة الثانية: لماذا طرف شريط متر القياس متعرّج؟

في معظم الأحيان عندما نستخدم المتر نحتاج إلى اليدين. ولكن من دون مساعدة شخص آخر لا يمكن في أغلب الأحيان أن نعلّم القياس بدقة بواسطة قلم (إلا إذا استخدمنا الحيلة الأولى). ولهذا السبب يأتي دور الطرف المتعرّج: يكفي أن تضغطوا الطرف المتعرّج على السطح الذي تقيسون طوله. وهكذا تحظون بعلامة واضحة! لستم بحاجة للقلم ولا لشخص آخر. يمكنكم أن تأخذوا القياس بمفردكم كالأبطال!

الحيلة الثالثة: لماذا لا تثبت العلّاقة جيدًا وتتحرك ميليمترًا واحدًا تقريباً؟

هذا المجال للحركة يساوي عرض العلاقة. فقد يظهر الفرق جيدًا بين القياس من الطرف الخارجي ومن الطرف الداخلي! القياس من الطرف الخارجي هو النقطة صفر من الزاوية الداخلية. أما القياس من الطرف الداخلي فهو النقطة صفر من الزاوية الخارجية. قد يبدو ذلك غريبًا ولكن هذا علم الهندسة بشكل دقيق!

الحيلة الرابعة: لماذا تظهر علامة الطول على العلبة؟

نستخدم هذا القياس بصورة مشتركة مع القياس الداخلي. لذا عندما تأخذون قياس غرض ما من دون أن تسحبوا الشريط حتى طرفه يمكنكم أن تحزروا قياس الطول، بكل بساطة يكفي أن تشاهدوا الرقم المكتوب على العلبة لمعرفة الطول بدقة.

لا شك في أن هذه الحيل ستسهّل حياتكم في المرة القادمة التي تستخدمون فيها المتر. كل بكرة تحتوي على هذه الأدوات.

حتى الحرفيّ المحنّك لا يعرف هذه الحيل! لذا شاركوا هذه الحيل مع الجميع!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More