للتخلّص من البقع : اصنعوا البخاخ المزيل للبقع الخاصّ بكم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

للتخلّص من البقع: ليس من السهل إزالة البقع العنيدة عن الملابس. في العادة، علينا أن نلجأ إلى المنتجات الباهظة الثمن من أجل معالجة الأقمشة. لحسن الحظ، يمكن لمنتج مصنوع في المنزل من مكوّنات موجودة في البيت أن يصنع المعجزات. في ما يلي وصفة لتصنعوا بأنفسكم رذاذاً مزيلًا  للبقع.

أنتم تحتاجون إلى:
  •  2/3 كوب من سائل الجلي
  •  2/3 كوب من الأمونياك
  •  6 ملاعق من البيكنغ صودا
  •  2 كوب من المياه الساخنة

الآن، إمزجوا المحتويات كلّها واسكبوا المزيج في زجاجة بخاخة. يمكنكم أن تجدوا هذه الزجاجات في المتاجر الصغيرة. رجوا المزيج دائماً قبل الإستخدام. من أجل إزالة البقع، ضعوا السائل على البقع واتركوه لبضع دقائق. أمّا بالنسبة للبقع العنيدة جدًّا، فيمكنكم أن تفركوا البقع قليلًا  بواسطة فرشاة أسنان صغيرة أو أي فرشاة ناعمة أخرى. ثم إغسلوا الثياب كما تغسلونها في العادة.

وصفة طبيعية للحفاظ على رائحة الملابس معطرة:
الزيوت العطرية لتعطير الغسيل

لتعطير ملابسكم، بإمكانكم نقع كرات القطن ببضع قطرات من الزيت العطري الذي تريدونه ووضعها داخل الخزانة. بإمكانكم أيضاً أن تضعوا الكرات القطنية في وعاء زجاجي وأن تغطوه بقطعة من القماش. تذكروا أنه بإمكانكم أيضاً أن تضعوا عطركم المفضل على كرات القطن.

بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) للتخلص من رائحة الغسيل الكريهة

بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) منتج طبيعي متعدد الأغراض. بالإضافة إلى كونه يستخدم لتنظيف الأسطح والتخلص من البقع، تعتبر بيكاربونات الصودا مزيلاً طبيعياً للروائح فعالاً في تحييد الروائح الكريهة منها. بإمكانكم أن تملأوا وعاء من البيكاربونات وأن تحفظوه في الخزانة طوال اليوم كي تتخلصوا من الروائح وتحافظوا على انتعاش الملابس.

ثفل القهوة لتجنب روائح الغسيل الكريهة

يعتبر ثفل القهوة مثالياً لإمتصاص الروائح الكريهة بفضل قدرته الكبيرة على امتصاص الروائح. للقيام بذلك، يكفي أن تضعوا وعاء مليئاً بثفل القهوة في قاع الخزانة. يخلصكم ذلك من رائحة العفن والأماكن المغلقة التي تعلق على الملابس.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More