كيف تستعملون مكواة البخار في إصلاح الأثاث المتضرر ( و5 استعمالات لم تخطر ببالكم )

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أنتم تستخدمون مكواة البخار لكيّ الملابس لكن هل تعلمون أن المكواة يمكن أن تساعد على القيام بأعمال كثيرة من صيانة الأثاث المتضرر وتنظيف داخل المنزل؟

إزالة الشمع الذائب من القماش:

مكواة البخار أداة مثالية لإزالة الشمع الذائب على القماش. ضعوا منديلين ورقيين من جهتيّ القماش ومرّروا المكواة فوق المنديلين. سوف يمتصّ  المنديلان الشمع الذائب. غيّروا المناديل كلّما امتصت الشمع حتى تمتصّ الشمع كلّه.

إعادة إحياء وبر السجاد المتلبّد:

حين تحركون قطعة أثاث عن السجادة تجدون تحتها وبر السجادة مضغوطاً ومتلبداً بشكل قبيح. استخدموا ملعقة لتفريق الوبر المتلبّد ثم ثبّتوا المكواة الساخنة فوق المنطقة المتلبدة دون لمسها وأطلقوا البخار على السجاد.

إصلاح الإلتواءات في الأثاث المتضرر الخشبي:

لإصلاح الخشب والأثاث، أحدثوا عدة ثقوب صغيرة في الخشب بواسطة دبوس، ضعوا قطعة قماش مبللة قليلاً على الخشب ومرروا المكواة فوق المنطقة المتضرّرة دون لمسها. البخار يجعل الخشب يعود إلى وضعه الطبيعي الأصلي.

إصلاح بلاط الفينيل:

بلاط الأرضيات المصنوع من الفينيل ينزلق أحياناً ويخرج من مكانه. غطوا البلاط بورق الألمنيوم واكووه كما تكوون الثياب؛ سوف تذيب الحرارة لاصق البلاط. ضعوا كومة من الكتب أو أي شيء ثقيل آخر لضغط البلاط لمدة ساعة. ورق الألمنيوم يحمي البلاط المصنوع من الفينيل حتى لا يحترق.

كي الستائر وهي معلّقة:

لا داعي لكيّ الستائر على لوح الكوي. يمكنكم أن تمرّروا مكواة البخار عليها مباشرة أو بالقرب منها لإزالة التغضّنات.

تجفيف الأزهار:

هل تلقيت باقة زهر من شخص عزيز وتريدين الإحتفاظ بوردة منها للذكرى؟ ضعي الوردة بين ورقتين واضغطي عليها بالمكواة الحامية. سوف تصبح الوردة مسطّحة وجافّة.

إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من حلول ذكية مفيدة, لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرا لكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More