أفضل طريقة لطي البياضات المنزليّة وترتيبها في الخزانة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

طي البياضات المنزليّة:

أنا مثل كثيرات من النساء أجد مشكلة كبيرة في ترتيب و طي البياضات المنزلية وخاصة الشراشف ذات الزوايا المطّاطية والملاحف الكبيرة وأكياس المخدات. كما أشعر بالإحباط كلما أردت تغيير بياضات الفراش لأني لا أجد القطع المناسبة لبعضها البعض إلا ويترتّب عليّ إعادة ترتيب الخزانة من جديد عندما أسحب المخدات المناسبة ثم الشراشف المناسبة وغيرها.

لكني وجدت الطريقة المثالية لذلك. فهل تريدون معرفتها للحصول على خزانة بياضات تشتهون النظر إليها؟
الطريقة الأمثل لترتيب رفوف البياضات المنزلية هي التالية:

اثني الأطقم كلّ على حدة: أي الشرشف المناسب مع أكياس المخدات المناسبة واللحاف المناسب. رتّبيها فوق بعضها البعض وضعيها كلّها في أحد أكياس المخدات التابعة للطقم. ضعي المخدات التي تحتوي على كل توابع الفراش على الرفّ فوق بعضها بعض. لن تجدي صعوبة بعد الآن في سحبها دون أن تعيثي الفوضى في الخزانة كلّها بحثاً عن القطع المتناسبة مع بعضها البعض.

كيف نعيد اللون الأبيض للغسيل الذي اصفّر بواسطة الغسالة؟

يتغير لون البياضات البيضاء سواء كانت عبارة عن ملابس أو ملاءات مع مرور الوقت. يتحول لونها إلى الأصفر شيئاً فشيئاً حسب طريقة غسلها وتجفيفها. عندما يحدث ذلك، من الممكن إعادة اللون الأصلي لتلك الأقمشة (تبييض البياضات) من خلال اتباع بعض حيل ونصائح الغسيل اليدوي أو الآلي. يمكن لكل فرد أن يختار الطريقة التي تناسبه.

يمكنك القيام بالأمر ذاته باستخدام الليمون (الحامض) ومنتجين طبيعيين يعملان كمبيّض.

من أجل تبييض الملاءات البيضاء القديمة بالغسالة، يكفي أن:

  1. تسكبي عصير الليمون (الحامض) داخل الدرج المخصص للمنظفات
  2. تضيفي 125 مل من بلورات الصودا أي حوالى نصف كوب
  3. تغسلي الملاءات الصفراء على درجة حرارة 95 درجة مئوية وتضيفي القليل من ماء الأكسجين داخل درج المنظفات. يمكنك أيضاً إضافة الخميرة الكيميائية (بيكنج باودر) إلى الغسيل. تجدر الإشارة إلى أن تجفيف الملاءات النظيفة تحت أشعة الشمس أو في الهواء الطلق في الليالي الباردة يساعدك على تبييضها بطريقة طبيعية. بالنسبة للملاءات التي اصفرت على مستوى الطيات، عليك دهنها بالحليب قبل تركها لتجف تحت أشعة الشمس إن أمكن. بعد ذلك، يمكنك غسل البياضات بشكل طبيعي

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More