طريقة سهلة وفعّالة لجعل اللحم طرياً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

طريقة لجعل اللحم طرياً

صحيح أن الأكل اللذيذ هو من صنع الأيدي الموهوبة التي تحب تحضير الطعام لكن ثمة حيل بسيطة يمكن أن تجعلك طاهية ماهرة. ومن هذه الحيل، طريقة سرّية لجعل اللحم طرياً ولتسريع عملية الطهو. هل تريدين معرفتها؟

قبل طهو اللحم في الفرن أو قبل شيّه على الفحم قوموا بالخطوة التالية:
  • حضّروا الشاي الأسود الذي يمكن أن يكون عادياً أو بنكهة الليمون.
  • عندما يصبح الشاي داكناً ضعوه جانباً ليبرد.
  • اسكبوه فوق النقيع الذي تعدّونه عادة للّحم.
  • اشووا اللحم وسترون أنه ينضج سريعاً ويكون طرياً جداً.
نصيحة الخبراء لتجميد اللحوم والدواجن وإذابة الثلج عنها بطريقة سريعة وآمنة
تجميد اللحم المفروم

لا ينصح بأن تقومي بعملية تجميد اللحوم (اللحم المفروم) الطازج بنفسك. من الأفضل شراء اللحم المفروم المجمد من المتجر.

إذابة الثلج عن اللحم المفروم

لا يستطيع أحد معرفة ما إذا كان اللحم المفروم ملوثاً، من المظهر أو الرائحة أو الطعم! يمكن أن تصل البكتيريا إلى لب اللحم المفروم. كما انه سيكون من الصعب طهيه جيداً وهو ما زال مجلداً، نظراً لأن درجة حرارة الطهي لا تصل إلى 65 درجة مئوية.

لتفادي أي تلوث: خاصة إذا كنتِ ستقدمين اللحم المفروم لأشخاص لا يملكون مناعة قوية كالنساء الحوامل أو كبار السن أو الأطفال الصغار؛ قومي بتذويب اللحم في الثلاجة (البراد) قبل الاستخدام، أو تحت الماء البارد أو في الميكروويف، ثم اطهيه سريعاً في مقلاة بعد الذوبان.

لا تذيبي الثلج:

عن شريحة لحم مفروم أمام الفرن الدافئ في جو حار في درجة الحرارة المتواجدة في المطبخ

تجميد لحم البقر وإذابة الثلج عنه تجميد لحم البقر

لحم البقر حساس للبكتيريا، لا تلمسيه إلا بأيدٍ نظيفة جداً. وقبل تجميده قومي بإعداده عن طريق إزالة أي بقايا من العظام وإزالة الشحوم منه. وإذا لزم الأمر قطعيه إلى أجزاء لتوفير مساحة وتسهيل إذابة الثلج عنه لاحقاً. يمكن تجميد روستو اللحم البقري ملفوفاً بورق الألمنيوم أو داخل صينية من الألومنيوم. جمدي قطعة لحم البقر الملفوفة بورق الألمنيوم في درجة حرارة أقل من -18 درجة مئوية.

إذابة الثلج عن روستو لحم البقر

يذوب الثلج عن روستو لحم البقر في الميكروويف، تحت الماء، مباشرة في الفرن أو في الجزء السفلي من الثلاجة (البراد). المدة هي 12 ساعة (من يوم إلى يومين للحصول على ضلع من اللحم و6 ساعات لشريحة لحم ستيك)! اللحم البقري يخرج الكثير من السوائل عند إذابة الثلج، احرصي على وضعه في طبق عميق قليلاً. قومي بطهي اللحوم التي تمت إذابة الثلج عنها، بأسرع وقت ممكن!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More