كيف تجعل زيت الزيتون علاجاً للسكري ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إليكم كيف يمكن أن تستفيدوا من زيت الزيتون لعلاج السكري:

بينما كان بعض الباحثين يدرسون تأثير زيت الزيتون على معدل الكوليسترول، اكتشفوا مدى فائدته للمصابين بداء السكري. وفي الإجتماع السنوي للمجتمع الدولي حول (تصلّب الشرايين)، شرح البروفسر مانشيني ( من قسم الطب السريري والاختباري في كلية الطب “فريديريكو II” في إيطاليا) أن الحمية المتوسطية المرتكزة على زيت الزيتون مفيدة ليس فقط لمحاربة الكوليسترول، بل لمرض السكري أيضاُ.
ولأنه يعلم أن سكان نابولي وفلورنسا وجنوى وباري يستهلكون زيت الزيتون بكميات وافرة، وإن سكان بولونيا وميلانو وروما يتناولون الدهون المشبعة، صنّف 6000 رجل وامرأة إيطاليين في ثلاث مجموعات،وفقاً لكمية الدهون الأحادية غير المشبعة التى تدخل في نظامهم الغذائي.

فأثبت تأثير زيت الزيتون على الكوليسترول، وتفاجأ الباحثون عندما لاحظوا أن منافعه تتعدّى هذا الحد بكثير. إذ انخفض ضغط الدم ونسبة السكر في الدم على الريق. وعقب هذه الدراسة،أعلن البروفسور مانشيني لزملائه قائلاً : “من المستحيل إذن أن نصف للمصابين بالسكري غير المعتمدين على الأنسولين، نظاماً استبدال السكريات بزيت الزيتون. بوسعكم حماية مرضاكم من خطر ارتفاع السكر في الدم ومن المضاعفات من خلال زيادة نسبة زيت الزيتون في نظامهم الغذائي”.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More