ما هي كمية القرفة التي يحتاجها مريض السكري؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

عرف معظم مرضى السكري أن القرفة من أنجح الأدوية لتخفيض السكري. ولكن السؤال ما هي الكمية التي يحتاجها مريض السكري حتى يخفض السكري عنده؟

تظهر لنا الدراسات نسبة القرفة التي ينبغي تناولها كي تكون فعّالة.

في إحدى الدراسات التي أجريت في العام 2003، أعطى الباحثون ثلاث مجموعات من مرضى السكري 1غ أو 3غ أو 6غ (ملعقة صغيرة مليئة) من القرفة في اليوم.

تجاوب الكل مع القرفة في خلال أسابيع، مع انخفاض في معدلات السكر في الدم بمعدل 20% كمعدل وسطي مقارنة مع مجموعة المراقبة.

وقد سجّل بعض المتطوعين الذين يتناولون القرفة معدلات سكر طبيعية، والملفت أن معدل السكر في الدم عاد للارتفاع تدريجياً عندما توقفوا عن تناول القرفة. لوحظ أكبر تحسّن لدى الذين يتناولون الكمية الأكبر.

وفي دراسة سويدية اكثر حداثة، تم إعطاء المتطوعين الأرز بالحليب مع أو من دون قرفة، فتبين أن الذين تناولوا 3غ من القرفة أنتجوا كمية أقل من الأنسولين بعد الوجبة.

وفي دراسة سابقة، وجد الباحثون أيضاً ان القرفة يمكن أن تبطئ عملية إفراغ المعدة. تم تسجيل هذا الأثر مع 6غ من القرفة وليس 3غ. تعادل الملعقة الصغيرة حوالى 3غ فيما الملعقة الصغيرة المليئة اقرب إلى 6غ.

إذن حتى يستفيد مريض السكري من القرفة عليه أن يتناول ملعقة صغيرة (3غ) من القرفة.

ولكن تذكر أن حاجتك للدواء قد تتراجع لذا من الهام أن تراقب نعدلات السكر في دمك وتبلغ الطبيب في حال انخفض السكر حتى يعدل لك جرعتك الدوائية

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More