أطعمة يمكنكم حفظها في الثلاجة لتوفير الوقت والمال

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لا وقت… لا وقت… ولا وقت… هذه حجتنا جميعاً! لكن يمكن أن يتحوّل إعداد الطعام إلى عملية مسلّية وممتعة إذا كانت المكونات جاهزة وفي متناول اليد! لماذا؟ لأن هناك أطعمة يمكنكم حفظها في الثلاجة لتستعملوها عند الحاجة!!

أطعمة يمكنكم حفظها:

الجبنة

لحفظ الجبنة يمكنك تركها خارج البراد حتى تصبح طريّة ثم ضعيها في كيس داخل الثلاجة. بهذا الشكل لن تتكتّل حين تخرجينها لاستعمالها. أو يمكنك أن تبشريها وتضيفي إليها ملعقة طحين أو نشاء الذرة وتخضّي الكيس. هكذا لن تلتصق ببعضها البعض. جبنة البارميزان المطحونة يمكن أن تدوم لأشهر داخل الثلاجة.

البانكيك المصنوعة في البيت

حضّري مجموعة منها في يوم العطلة وضعيها في الثلاجة. استخدمي ورق نايلون أو ورق خبز للفصل بينها.

الفاكهة

قطّعي الفواكه قبل تجليدها. انثريها على صينية وضعيها في الثلاجة. اتركيها تتجمد قبل أن تحفظيها في كيس. الفاكهة التي يمكن تجليدها كثيرة: التفاح، الثمار التوتية، الدراق، الخوخ، الموز، الإجاص، الشمّام…. استعمليها لاحقاً لإعداد الحلوى أو العصير smoothies .

الأرز

اسلقي الأرز وانثريه على صينية وجلّديه في الثلاجة. حين يتجمّد احفظيه في أكياس داخل الثلاجة. هذه الطريقة مفيدة خاصة للأرز الأسمر الذي يتطلب وقتاً طويلاً لينضج.

الذرة

أفضل طريقة لتجميد الذرة هي أن توضع العرانيس بأوراقها في الثلاجة. حين تخرجين العرانيس من الثلاجة ضعيها في فرن المايكرويف لمدة 4 دقائق. الأوراق والشوشة التي تغطّي الذرة تعمل كعازل وستحصلين على ذرة وكأنها طازجة.

الطماطم (البندورة)

اخبزي الطماطم في الفرن على نار هادئة وأضيفي إليها الثوم والأعشاب المنكّهة وزيت الزيتون لمدة 4 ساعات. عندما تبرد ضعيها في أكياس واستخدميها لاحقاً لإعداد صلصة الطماطم أو المأكولات التي تُعدّ بالصلصة الحمراء.

صلصة البيستو

حضّري صلصة البيستو وجلّديها في الأوعية البلاستيكية التي تستعملينها لمكعبات الثلج. ستحصلين على هذه الصلصة الشهية متى أردت.

البطاطا المهروسة

اهرسي البطاطا وشكّليها على شكل كرات. جلّديها على صينية وحين تتجمد ضعيها في أكياس واحفظيها في الثلاجة.

الحساء

يمكنك تحضير كل أنواع الحساء وحفظه في وقت لاحق داخل الثلاجة

المرق

أعدّي مرق اللحم أو مرق الخضار واحفظيه بشكل حصص في الثلاجة.

الخضار

يمكن حفظ معظم أنواع الخضار في الثلاجة لمدة 3 أشهر. يمكنكم تقطيعها لتسهيل استخدامها لاحقاً.

العصير

إذا كنت تحب العصير الطازج، إحفظ عصير الفاكهة والخضار الموسمية في زجاجات مع ترك فراغ فيها لأن السوائل تتمدّد داخلها.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More