9 طرق طبيعية لتتخلصوا فوراً من رائحة الثوم في فمكم

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

التخلص من رائحة الثوم:

الثوم أحد المكونات الأساسية في طعامنا اليومي. بالإضافة إلى فوائده العديدة للصحة، يشتهر الثوم برائحته القوية التي هي السبب في رائحة الفم الكريهة. هذه الرائحة الكبريتية يمكن أن تبقى لمدة ثلاثة أيام، ومن الصعب التخلص منها. لهذا قررنا أن نقترح عليكم بضع وصفات لتتخلصوا من رائحة الفم الكريهة.

الخردل

خذوا مقدار ملعقة صغيرة من الخردل وغرغروا بها فمكم لمدة دقيقة. ابصقوا ولكن احتفظوا بنصف الكمية لكي تبتلعوها. الخردل سينتشر في رئتيكم حيث يتدفق الدم المليء بالمركبات الكبريتية للثوم.

اشربوا كثيراً من السوائل، وخصوصاً الحليب

يحتوي الحليب على الكثير من المواد الدهنية، وهذا ما يساهم في الحدّ من رائحة الثوم في الفم. بالفعل، تركيبة الدهون والماء تلغي روائح الفم السيئة. اشربوا كوب حليب غني بالمواد الدهنية بعد أن تأكلوا الثوم

تناولوا الكثير من اللبن الرائب

برهنت عدة دراسات أن اللبن الرائب يستطيع أن يحدّ من عدد البكتيريا والمركبات الكبريتية الموجودة في الفم، ويخلصكم هكذا من الرائحة السيئة.

الحامض الطازج

قد تكونون سمعتم أن الحامض يستطيع أن يحدّ من الروائح السيئة بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا. اشربوا عصير الحامض بعد عصره فوراً إذا كنتم قد أكلتم الثوم، أو امضغوا مباشرة قطعة حامض حتى تتفادوا الأثر السيء للثوم.

امضغوا حبوب القهوة

هذه الوصفة ليست مستساغة كثيراً، لكن صدقوني، إنها فعالة جداً. حبوب القهوة هي مضاد للبكتيريا فعال جداً. إذن، في حال وجود رائحة فم كريهة ناتجة عن الثوم، جربوا حبوب القهوة.

النعناع والعلكة

هذا ليس سبقاً صحافياً لكن يحدث أن ننسى أن نتسلح بعلكة النعناع، التي تغطي على الرائحة السيئة. على الأقل، بشكل مؤقت.

امضغوا البقدونس

البقدونس فعال في الحدّ من الرائحة السيئة الناتجة عن الثوم، لأنه غني بالكلورروفيل. الكلوروفيل يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد على انعاش وتغيير رائحة فمكم. فضّلوا البقدونس الطازج لتستفيدوا من فعالية الكلوروفيل فيه.

(التخلص من رائحة الثوم)

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More