فوائد ممارسة جميع انواع الرياضة

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

1- إنقاص الوزن

تساعدك الرياضة على التخلص من الوزن الزائد، فهي تعمل على حرق دهون الجسم، وبناء العضلات، لذا فإن كنت تريد الحصول على الوزن المثالي عليك بممارسة الرياضة. اقرأ أيضاً: بالصور والخطوات أفضل رياضة لتخفيف الوزن

2- تحسين المزاج

تنشط الرياضة المواد الكيميائية الموجودة في دماغك، والتي تشعرك بالاسترخاء والسعادة، كما أنها فرصة جيدة لتحسين لياقتك البدنية.

3- تحسين التركيز

النشاط البدني المستمر يساعد على تنشيط خلايا عقلك، إذا أردت لنفسك التفكير بطريقة نقدية والتعلم والحُكم بطريقة جيدة، فيفيدك ممارسة نوع من انواع الرياضة من ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع، ولمدة 30 دقيقة.

4- حمايتك من الاكتئاب

تقلل الرياضة من مستويات هرمونات التوتر والاكتئاب، لأنها تحفز الجسم على إنتاج الإندروفين، الذي يجعل جسمك أكثر استرخاءً وتفائلاً، ومازال هناك العديد من البحوث التي تُجرى لتثبت فوائد الرياضة في التقليل من الاكتئاب.

5- تحسين عادات النوم

تساعدك ممارسة الرياضة على النوم بشكل أسرع وبصورة أعمق، ولكن كُن حذراً من ممارسة الرياضة في وقت متأخر قبل النوم، وعلى الأقل ضع فاصل زمني 3 ساعات بين ممارسة الرياضة. اقرأ أيضاً: كيف تتغلب على مشكلة الأرق؟

6- زيادة الثقة بالنفس

ممارسة الرياضة يحسن من صورتك أمام نفسك، خاصةً إن نجح فريقك، كما أنها تساعدك على تطوير ذاتك ومهاراتك، بالإضافة إلى تنمية مهارات العمل الجماعي لديك خصوصاً إن كنت ستختر كرة القدم أو نوع من الرياضات الجماعية. اقرأ أيضاً: طرق زيادة ثقتك بنفسك تبدأ بهذه الطرق

7- مهارات القيادة إن كنت تبحث عن تنمية مهارات القيادة عندك، فإليك الحل البسيط الذي تجده في ممارسة ألعاب مثل كرة السلة والكرة الطائرة والهوكي، وأثبتت الدراسات أن الذين يمارسون هذه الألعاب تطورت مهاراتهم القيادية على مَرّ الزمن.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More